الجزائر، 19 ديسمبر 2018 (واص) – إعتمدت اليوم الأربعاء  الإتحادية الإفريقية للرياضة والعمل  بعد تصويت أعضاءها من الإتحادات الإفريقية،  الإتحاد الصحراوي للرياضة والعمل كعضو كامل العضوية داخل الإتحادية الإفريقية المعتمدة قاريا وعربيا وعالميا.

وقد جرى التصويت نهار اليوم بالجزائر العاصمة ،بحضور رئيس الإتحاد الإفريقي للرياضة والعمل ورؤساء الإتحادات الإفريقية ، بدعوة من  الجمهورية الصحراوية الى الإجتماع الذي إنتهى بالإجماع الي  الإنخراط الكلي للرياضة الصحراوية عموما في كل التجمعات الرياضية الإفريقية بعد تغلغلها في مختلف هياكله بإعتبار الدولة الصحراوية عضو مؤسس للإتحاد الإفريقي.

واعتبر رئيس الإتحادية الصحراوية للرياضة والعمل ، سيد أحمد التهليل، أن هذا التصويت «بالحدث القاري الذي يعتبر تكريسا لمكانة الدولة الصحراوية داخل هيئات الإتحاد الإفريقي، و تتويجا  كذلك  للرياضة الصحراوية التي واكبت نضال الشعب الصحراوي ، وهي اليوم مدعوة لتقديم منتخباتها الرياضية للمشاركة في مسابقات قارية عالية المستوى بالحصول على حقوق وفرص لتشريف الدولة الصحراوية في محافل إفريقية وعالمية.

وتشارك بلدان إفريقية عديدة هذه الأيام في التظاهرة القارية التي ستنطلق غدا بالجزائر العاصمة حيث ستشارك منتخبات من عدة بلدان ،وفي مختلف الرياضات ،في التجمع الرياضي الذي تنظمه الإتحادية الإفريقية للرياضة والعمل . 

ومن المنتظر أن تشارك الدولة الصحراوية في ظهور قاري هو الأول من نوعه، المشاركة الصحراوية ستكون بفريق كرة قدم وكذا فريقي طائرة ذكور واناث بالإضافة إلى سباق الماراطون. 

جدير بالذكر، أن  الإتحادية الإفريقية للرياضة والعمل، تهتم  بالرياضة العمالية والمؤسساتية لخلق التنافس الإيجابي بين الفئات العمالية داخل البلد الواحد ،وكذلك بين عمال بلدان القارة بإعتبار أن العمال والموظفين يحتاجون إلى أنشطة يغيرون بها الضغوطات التي يعيشونها يوميا أثناء مزاولتهم لعملهم، كما تهدف الرياضة العمالية الى تمتين اللحمة الوطنية داخل البلد الواحد والى خلق التضامن بين الشعوب.

للاشارة ، تحظى الدولة الصحراوية بمكانة كبيرة داخل الإتحاد الإفريقي كعضو مؤسس، كما كانت عضوا نشطا في منظمة الوحدة الإفريقية وتحضر كبلد إفريقي في كل الإجتماعات والقمم السياسية والإقتصادية والثقافية والرياضة داخل القارة ،وفي تلك التشاركية التي تجمع الإتحاد الإفريقي مع إتحادات عالمية ودول كبرى عبر العالم. (واص)

090/105/115

 



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.