خاين (اسبانيا) 23 مارس 2019 (واص)- قام المكتب التفيذي لجمعية الجالية الصحراوية بمقاطعة خاين بالأندلس بعدة انشطة، و ذلك في اطار التحسيس بالقضية الوطنية على مستوى المجتمع المدني الاسباني، وكذا في اطار حل مشاكل افراد الجالية من خلال زيارتها لمقر الحكومة المحلية.

و خلال الزيارة، التقى المكتب التنفيذي لجمعية الجالية الصحراوية مع الكاتبة العامة للحكومة المحلية، حيث اطلعها على اخر مستجدات القضية الوطنية، كما توعدت بحل عدد من المشاكل التي تعاني منها الجالية الصحراوية.

و من جهة اخرى، أجرى المكتب التنفيذي لقاء مع عدد من المسؤولين بجامعة خاين، وذلك من اجل تدارس الانشطة التي من المقرر ان تشرف عليها جمعية الجالية الصحراوية للتحسيس بالقضية الوطنية بجامعة خاين.

و في سياق متصل، إلتقى ممثلو جمعية الجالية الصحراوية بخاين مع ممثل حزب بوذيموس بمقاطعة الاندلس ، و الذي تم منعه من طرف سلطات الاحتلال المغربية منذ ايام من دخول التراب المغربي بسبب تعاطفه ودعمه  لقضية الشعب الصحراوي المكافح ، وخلال اللقاء تم اطلاعه على اخر تطورات قضية الصحراء الغربية، كما توعد ممثل الحزب الاسباني برفع اعلام الدولة الصحراوية الى جانب علم حزب بوذيموس في كل مكاتب ومقرات الحزب في مختلف مدن الأندلس للتعبير عن دعم و مساندة الشعب الصحراوي.

و في سياق اخر، اجتمع المكتب التنفيذي مع ممثل منظمة العفو الدولية ، وتناول اللقاء الوضع الإنساني والحقوقي للشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية. (واص)

090//110



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.