الشهيد الحافظ 09 نوفمبر 2018 (واص) – استقبل مساء اليوم رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي وفد مفوضية الإتحاد الإفريقي ، وذلك في ختام زيارة العمل التي قادته الى مؤسسات الدولة الصحراوية .

وخلال اللقاء ، أشاد الرئيس ابراهيم غالي بالموقف الإفريقي القوي تجاه القضية الصحراوية العادلة ، والنابع من القانون التأسيسي للإتحاد الإفريقي ، مؤكدا أن «إفريقيا التي احتضنت القضية الصحراوية وترافق كفاحه العادل ، الذي سيتواصل الى غاية تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في افريقيا » .

 وعقب لقاء رئيس الجمهورية ، أوضحت مفوضة الشؤون الاجتماعية السيد أميرة فاظل في تصريح لوسائل الإعلام  قائلة » زيارة وفد عن مفوضية الإتحاد الإفريقي إلى الجمهورية الصحراوية لها أهداف متعددة منها انضمام الدولة الصحراوية الى حملة «كارما » بصفتها العضو الـ 50 ، مضيفة » التقينا في ختام زيارتنا برئيس الجمهورية الصحراوية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم  غالي الذي اطلعنا على آخر تطورات القضية الصحراوية ، كما ابلغناه تحيات رئيس مفوضية الإتحاد الافريقي «.   

من جهته سفير دولة ليسوتو لدى الاتحاد الافريقي بصفته ممثلا عن اللجنة الفرعية للنازحين واللاجئين في افريقيا ، قال » تمكنا خلال زيارتنا الى الدولة الصحراوية من الإطلاع على الأوضاع من خلال زيارة عدد من مرافق ومؤسسات الدولة الصحراوية ، كما حظينا باستقبال من طرف رئيس الجمهورية الصحراوية ابراهيم غالي » .

وكان وفد الاتحاد الافريقي الذي يضم 13 عضوا من مفوضيتي الإتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والشؤون الإجتماعية وصل أمس الخميس في اطار زيارة رسمية تدوم يومين الى الدولة الصحراوية ، وذلك بهدف الى إطلاق حملة «كارما» للتعجيل من الحدة من وفيات الأمهات والرضع تحت شعار » إفريقيا تهتم ، لا ينبغي أن تموت المرأة أثناء منحها الحياة» .  

كما قادته زيارات ميدانية الى عدد من مرافق ومؤسسات الدولة الصحراوية ، كالهلال الأحمر اين تلقى شروحات حول الأوضاع الانسانية ، كما أطلع على وضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، في لقاء رسمي جمعه مع اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان.

وقادت الوفد الافريقي كذلك زيارات ميدانية لعدد من المرافق بولاية السمارة كما حظي باستقبال شعبي من طرف سلطات وجماهير الولاية ، كما جمعه لقاء مع عدد من المسؤولين الصحراويين كوزير الصحة العمومية ، ووزيرة الرعاية الاجتماعية وترقية المرأة ، والأمين العامة لاتحاد النساء ورئيس الهلال الأحمر الصحراوي . (واص)

090/105.

 



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.