رئيس الجمهورية يصل إلى أبوجا للمشاركة في احتفالات يوم الديمقراطية في نيجيريا

[ad_1]

أبوجا (نيجيريا)، 11 يونيو 2019  (واص) – وصل رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو ، السيد إبراهيم غالي، اليوم الثلاثاء إلى العاصمة النيجيرية أبوجا، ، بناء على دعوة رسمية من نظيره النيجيري، محمدو بوهاري، وذلك للمشاركة في احتفالات يوم الديقراطية في نيجيريا، المقررة هذا الأربعاء، 12 يونيو 2019.

وكان الرئيس بوهاري قد أدى القسم كرئيس لنيجيريا يوم 29 ماي المنصرم، بحضور رسمي وشعبي، إضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في أبوجا، وقرر تنظيم احتفال رسمي يوم 12 يونيو، ودعا إليه رؤساء الدول والحكومات من مختلف قارات العالم، كتخليد ليوم الديمقراطية، والمصادف لأول انتخابات ديمقراطية تشهدها البلاد سنة 1993.

ويتضمن الاحتفال برنامجاً ثرياً، تتخلله استعراضات عسكرية وفنية وكلمات رسمية، كما ستكون هذه الاحتفالات مناسبة لرئيس الجمهورية وبقية الضيوف لتقديم التهاني إلى الرئيس النيجيري بعد فوزه في الإنتخابات الرئاسية التي جرت شهر فبراير المنصرم.

وفي انتظار الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة من قبل الرئيس بوهاري، عينت نيجيريا عدداً من كبار المسؤولين والشخصيات، من الرئاسة ومن وزارة الخارجية، لاستقبال الضيوف.

ويرافق رئيس الجمهورية وفد يضم كلاً من محمد سالم ولد السالك، وزير الشؤون الخارجية، ماء العينين الصديق، السفير الصحراوي بنيجيريا، عبداتي ابريكة، المستشار برئاسة الجمهورية  وفظلي ابهيدة، السكريتير الأول في السفارة الصحراوية في أبوجا.  (واص)

090/105.

 

[ad_2]

Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.